ULAMA SALAFY (SYEKH BIN JIBRIN) TIDAK MENGINGKARI SAMPAINYA HADIAH MENGIRIM PAHALA

Posted: Januari 30, 2014 in STOP MENUDUH BID'AH !!
The Arabs people at the prophet Mohammad

The Arabs people at the grave of prophet Mohammad saw

Bin Jibrin Tidak mengingkari Hadiah Pahala :

حكم التبرع بإهداء ثواب القراءة للميت
وهذا بخلاف ما إذا قرأت ختمة من القرآن، أو جزءاً، أو أجزاءً، وقلت: اللهم اجعل ثوابها لوالدي، أو لوالدتي، أو لأخي، أو لجدي، أو لعمي؛ فلا مانع من وصول الأجر؛ لأنك ما قرأت لأجل الدنيا، إنما قرأت لأجل الآخرة، ثم تبرعت بذلك العمل الأخروي لقريبك المتوفى.
ويدل على ذلك: أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن الحج عن الميت أو عن العاجز فأقر ذلك، ففي حديث الخثعمية أنها قالت: (إن أبي أدركته فريضة الإسلام شيخاً كبيراً لا يثبت على الراحلة، أفأحج عنه؟ قال: حجي عنه) ، فهذا دليل على جواز الحج للأب ونحوه.
وكذلك المرأة التي قالت: (إن أمي ماتت وعليها صيام نذر، أفأصوم عنها؟ قال: أرأيتِ لو كان على أمك دين أكنت قاضيته؟ فاقضوا الله، فالله أحق بالوفاء) ، فأمرها بأن تقضي الصوم عن والدتها؛ لأنه حق لله ودين لله، فيقضى كما يقضى الدين المالي للعباد، فدين الله أحق بالوفاء.
كذلك: حديث الرجل الذي جاءه وقال: (إن أمي افتلتت عليها نفسها، وأظنها لو تكلمت تصدقت، أفأتصدق عنها؟ قال: نعم) ، فأقره على أن يجري صدقة عن أمه.
فهذه الأعمال أقرها، ولكنه لم ينف غيرها، بل ظاهره أن ما يشبهها يلحق بها، فيلحق بذلك بقية الأعمال بدنية أو مالية..

Link : http://sh.rewayat2.com/akidae/Web/7724/003.htm

Transfer Pahala - Syekh Jibrin Salafy
Lihat bagian atas (saya potong) :

Bin Jibrin juga Tidak mengingkari Transfer/menghadiahkan Pahala (Ane potong pada kalimat ini ) :

حكم التبرع بإهداء ثواب القراءة للميت
إذا قرأت ختمة من القرآن، أو جزءاً، أو أجزاءً، وقلت: اللهم اجعل ثوابها لوالدي، أو لوالدتي، أو لأخي، أو لجدي، أو لعمي؛ فلا مانع من وصول الأجر

Link : http://sh.rewayat2.com/akidae/Web/7724/003.htm

Ketika Anda membaca AL Quran secara khatam, atau membaca satu juz satu juz. dan Anda mengucapkan : Ya Allah jadikan pahalanya untuk Anakku, Ayahku, Ibuku, Saudaraku, Kakekku, atau Pamanku,, MAKA TIDAK TERCEGAH DARI SAMPAINYA PAHALA !!!!

Lihat bagian paling bawah :

فهذه الأعمال أقرها، ولكنه لم ينف غيرها، بل ظاهره أن ما يشبهها يلحق بها، فيلحق بذلك بقية الأعمال بدنية أو مالية..

Maka amal2 (Transfer Hajji, puasa, sedekah) ini di taqriri (ditetapkan) oleh Nabi SAW, tetapi hal bukan berarti Nabi SAW menafikan amal2 yg lain, bahkan menurut dhohirnya, bahwa pekara2 yg menyerupai amal2 tsb bisa diqiyaskan kepadanya. Maka amal2 badaniyyah dan maliyah yg lain bisa di di qiyaskan kepada amal2 tsb.

Source: Ust. Dody El Hasyimi

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s